قوى الاحتياجات الخاصة أبطالاً للخليج بـ50 ميدالية


 الخريجي : نجومنا عودونا على الذهب

قوى الاحتياجات الخاصة أبطالاً للخليج بـ50 ميدالية



توج المنتخب السعودي لألعاب القوى للاحتياجات الخاصة ببطولة الخليج التاسعة لألعاب القوى للاحتياجات الخاصة التي اختتمت أمس الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة بعد أن حقق لاعبوه 50 ميدالية ” 25  ذهبية و14 فضية  و11 برونزية ” , محتلاً المركز الأول وبفارق كبير عن صاحب المركز الثاني المنتخب الإماراتي الذي حقق لاعبوه   34 ميدالية “17 ذهب و8 فضة و9 برونزيات ” , فيما حقق المنتخب الكويتي المركز الثالث بـ37 ميدالية “8 ذهب و19 فضة و10 برونزيات”.

عدد من لاعبي المنتخب السعودي يحتفلون بتحقيقهم للميداليات

وأضاف لاعبو الأخضر في اليوم الأخير للبطولة  14 ميدالية لرصيدهم   خمس منها ذهبية ومثلها من الفضة وأربع برونزيات حيث جاءت الذهبيات عن طريق راضي الحارثي في منافسات رمي القرص وثامر عبدالمحسن في سباق 1500 م وراشد اليامي في سباق 200 م وحسن القصير في سباق 200 م وسعود علواني في سباق 100 م , فيما حقق الفضيات كل من أكرم قاسم في سباق 100 م وعلي البيشي في منافسات رمي القرص وفهد الجنيدل وجمعان الزهراني في سباق 200 م كراسي متحركة  وفارس غروي في سباق 1500 م , ونال البرونزيات محمد الكعبي في سباق 200 م كراسي متحركة وفهد الدرعان في منافسات رمي الرمح وعبدالرحمن القرني في سباق 1500 م وصالح العنزي في منافسات رمي الجلة.

لقطة جماعية للاعبي المنتخب السعودي لألعاب القوى الإداري ناصر القحطاني وأخصائي العلاج الطبيعي ياسر مع اللاعب سعود علواني

 من جانبه رفع رئيس الوفد السعودي في البطولة أمين عام اللجنة البارالمبية السعودية محمد الخريجي التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية على تحقيق المنتخب لبطولة الخليج , إضافة لتحقيق أرقام تأهيلية في عدد من السباقات.

كما هنأ رئيس اللجنة البارالمبية السعودية أحمد المقيرن بالإنجاز الذي حققه نجوم ألعاب القوى , منوهاً في هذا الصدد بالدعم والاهتمام الذي تجده منتخبات المملكة للاحتياجات الخاصة من سمو الأمير عبدالله بن مساعد ما مكنها من رفع راية المملكة في جميع المحافل الدولية وكذلك متابعة رئيس اللجنة أحمد المقيرن وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه جميع منتخبات الاحتياجات الخاصة.

مدير البطولة مع رئيس الوفد السعودي ورئيس اتحاد الصم

كما هنأ عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية السعودية ورئيس لجنة ألعاب القوى حسام الصالح على الإنجاز مثمناً جهوده مع منتخب القوى ودعمه للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية.

وأشار الخريجي إلى أن سباقات البطولة شهدت  تنافساً قوياً بين اللاعبين وقال: “واجهنا منافسة قوية من منتخبي الإمارات والكويت ولكن نجومنا تميزوا بسبب إعدادهم الجيد والمعسكرات التي خاضوها قبل المشاركة الخليجية ” , مشيداً في هذا الصدد بالجهود التي بذلها الجهازان الفني والإداري لإعداد اللاعبين لهذه البطولة ما نتج عنه تحقيق اللقب.

 وأضاف:  “تنتظرنا مشاركة مهمة في بطولة العالم بعد شهر ونطمح بأن نحقق فيها العديد من الإنجازات كما عودونا نجوم الاحتياجات الخاصة”.

وقدم الخريجي شكره لجميع لاعبي المنتخب على ما حققوه من إنجازات في البطولة وتوجوه بتحقيق العديد من الميداليات كما قدم شكره للأشقاء في دولة قطر على التنظيم المميز, مؤكداً ثقته بنجاح بطولة العالم التي تستضيفها قطر الشهر المقبل من الناحيتين التنظيمية والفنية.



Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com