انطلاق منافسات بطولة “فزاع الدولية السابعة لكرة السلة بالكراسي المتحركة – دبي 2015”


انطلاق منافسات بطولة “فزاع الدولية السابعة لكرة السلة بالكراسي المتحركة – دبي 2015”



فزاع

بدأت أمس منافسات بطولة فزاع الدولية السابعة لكرة السلة بالكراسي المتحركة دبي 2015 في صالة مكتوم بن محمد آل مكتوم في النادي الأهلي في دبي.

شهد المنافسات محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين عضو اللجنة البارالمبية الدولية وثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة وماجد العصيمي مدير بطولات فزاع لذوي الإعاقة وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة.

وأقامت اللجنة المنظمة عقب المباراة الأولى حفل افتتاح تراثيا أنيقا بدأ باستعراض الدول المشاركة وتم خلاله تقديم عروض متنوعة وغناء شلات من قبل فرقة الفنون الشعبية وفقرات لتقديم لمحة عن التاريخ الإماراتي العريق للوفود المشاركة وسط تفاعل كبير من الحضور.

كانت اللجنة المنظمة قد عقدت الاجتماع الفني مساء أمس وسط تفاعل كبير من الفرق المشاركة وعددها 8 دول هي تايلاند واستراليا والمغرب وألمانيا ومصر وعمان والكويت بالإضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة مع توقعات بمنافسات قوية للفوز بذهب البطولة .

وتتواصل الاستعدادات المكثفة للفرق المشاركة إذ أبدت جميع المنتخبات جاهزيتها لخوض غمار المنافسة الأمر الذي يبشر بالإثارة التي ستشهدها البطولة.

وتم خلال الاجتماع بحث الجوانب الفنية المرتبطة بالمنافسات وتحديد البرنامج النهائي للبطولة حيث تتواصل الأدوار التمهيدية على مدار الأيام الثلاثة القادمة على أن تقام مباراتا الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء المقبل والمباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم الأربعاء.

وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع مصر وتايلاند والمغرب واستراليا في المجموعة الأولى وألمانيا وعمان والكويت والإمارات في المجموعة الثانية.

وانطلقت المنافسات مع أولى المباريات التي جمعت بين منتخبي مصر وتايلاند وشهدت أحداثها ندية بين الفريقين انتهت بفوز المنتخب التايلاندي بنتيجة 85 – 83.

وحقق المنتخب الإماراتي في أولى مبارياته الفوز على نظيره العماني في مباراة سيطر فيها على جميع مجرياتها من شوطها الأول وحتى الأخير لتنتهي المباراة بنتيجة 63 – 48.

** وكالة الأنباء الاماراتية